التخطي إلى المحتوى

عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة إن من الإنشطة المدرسية القيمة أن يشارك الطلاب بالفصل الواحد أو المرحلة الدراسية الواحدة فى تقديم الإذاعة المدرسية، وقد نشأنا على أن الإذاعة المدرسية هي أحد مصادر المعرفة اليومية للطالب والطالبة المميزين.

قد تكون مقدمة الاذاعة المدرسية هى أفضل جزء فى الاذاعة المدرسية اليومية ولذلك فقد قمنا بتجميع أفضل مقدمات الإذاعة المدرسية فى نفس الموضوع ليمكنك البحث عما تريد بأسرع الطرق ولمساعدتك فى إنشاء أفكارك الخاصة، نعم عزيزي الطالب فإن هدفنا هو المساعدة على التنشئة السليمة وليس تقديم واجباتك على طبق من ذهب دون الحث على إثبات الذات من خلال الجهد الخاص فى تنفيذ ما يملى عليك من واجبات نحو مدرستك.

سوف تجد لكل مقدمة موضوع خاص بها حيث تتنوع المقدمات من حيث الموضوع والشكل والهدف وسوف نتطرق لذلك أيضاً حينما نتحدث عن محتويات وفقرات الاذاعة المدرسية فهيا بنا.

محتويات وفقرات الاذاعة المدرسية :

تبدأ الإذاعة المدرسية بالمقدمة مثل:

بسم الله الرحمن الرحيم بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله رحمة الله المهداه سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، أما بعد السيد الأستاذ مدير المدرسة السادة الأساتذة الكرام زملائى الأعزاء أحييكم كما علمنا رسولنا الكريم بتحية الإسلام فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونبدأ معكم برنامج إذاعتنا المدرسية وخير مانبدأ به هو:

ثم يأتى دور الفقرات ويتم تقديم كل فقرة كما يلي:

  1. خير الكلام وهداية الانام القرءان الكريم ويتلو عليكم الطالب: ………….. الآيات الكريمات من سورة: …………..
  2. الآن مع أحاديث معلم البرية والحديث الشريف يقرأه علينا الطالب: ………….
  3. فقرة هل تعلم مع الطالب: ………..
  4. ومع الحكمة تقرأها علينا الطالبة: …………………….
  5. أما الفقرة الرياضية يعرضها لكم الطالب: …………………
  6. حدث فى مثل هذا اليوم مع الطالب: …………………..
  7. معلومات سريعة يقدمها لكم الطالبة: ………………
  8. دعاء وأذكار الصباح الطالب ………………….

ثم تأتي مرحلة ختام الاذاعة المدرسيه مثل:

وفي الختام نرجو أن نكون قدمنا لكم ما يفيد وأن تكون فقراتنا قد نالت رضاكم ونتمنى من الله لكم يوماً دراسياً موفقاً من الله وإلى اللقاء فى يوم دراسي آخر.

(1) مقدمة إذاعة مدرسية منوعة

“بسم الله الرحمن الرحيم” بسم الله نبدأ وعلي الله نتوكل، رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي  وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي  وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي، اساتذتنا الكرام وزملائنا الأعزاء في مستهل هذا اليوم اليوم الدراسي نبدأ بكم ومعكم ونحييكم بتحية الاسلام ” السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” والآن نبدأ اذاعتنا المدرسية وخير ما نبدا به آيات بينات من الذكر الحكيم يتلوه عليكم الطالب …………….. صدق الله العظيم.
بخيل بخيل بخيل قيل من يا رسول الله قال من سمع اسمي ولم يصل علي، صلوا علي رسولنا الكريم والآن مع الهدي النبوي والحديث الشريف يقدمه لكم لكم الطالب ………………………. صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.
العلم هو دواء لسموم الخرافات فاحذر من العلم الزائف فأنه أخطر من الجهل والآن مع فقرة هل تعلم تقدمها لكم الطالبة …………………… خذوا الحكمة من أفواه الحكماء والآن مع الحكمة اليومية والطالبة …………………………
علي صخرة الرياضة تتحطم جميع الشهوات، والآن مع الجولة الاخبارية و المعلومات الرياضية يقدمها لكم الطالب …………….
وفي ختام إذاعتنا المدرسية نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه، آملين أن نكون قد وفقنا في اليوم في برنامجنا الإذاعي، متمنيين أن نقف أمامكم في يوم دراسي جديد مع اساتذتنا الآجلاء مع مواضيع أخري وفقرات أكثر ونشكركم علي حسن الإصغاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *